السبت، 7 فبراير 2015

مخطوطة سيرافينيانوس: أغرب وأجمل موسوعة، تُبعث للحياة




مخطوطة سيرافينيانوس: أغرب وأجمل موسوعة، تُبعث للحياة

بقلم:  ماريا بابوفا
ترجمة:  أنس أبومّيس
         
" ترى ما تريد أن ترى. قد تظنّ أنه يخاطبك، ولكن ذلك من وحي مخيّلتك لا غير". 
في سنة 1976 انطلق الفنان والمعماري والمصمم الإيطالي لويجي سيرافيني، وهو في السابعة والعشرين فقط، ليخلق موسوعة مُحكمة للأشياء والمخلوقات الخيالية، والتي اتخذت مكانة بين أبجدية إدوارد جوري المُلغزة، وخزانة عجائب آلبيرتوس سيبا ، وكتاب الألعاب السريالية، وآليس في بلاد العجائب. 
الأكثر من ذلك هو أنها لم تكن مكتوبة بلغة عادية ولكن بأبجدية غامضة ظهرت كأنها لغة مُصطنعة - وهي محاولة شديدة التعقيد لدرجة أنها تشكل أحد أبرز مفاخر علم التشفير. لقد أخذت من عمره حوالي ثلاث سنين لإكمال المشروع، وثلاثاً أخرى لنشرها، ولكنها نشرت أخيراً. اجتذب الكتابُ – وهو تحفة فنية غريبة ورائعة من الفنّ والاستفزاز الفلسفيّ على حافّة عصر المعلومات- عدداً متنامياً من المتابعين مستمراً في اكتساب الزخم حتى بعد نفاذ الطبعة الأصلية.
والآن، للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثين عاماً، يُبعَثُ للحياة مجدداً كتاب شيفرة سيرافينيانوس، في نسخة باذخة من قِبل دار ريتزولي Rizzoli -  ذات الميول لاستخراج الكنوز المنسيّة – وتتضمن النسخة فصلاً جديداً بقلم سيرافيني وهو الآن في ستينيّاته، وتأتي في طبعةً موقّعة بيد الكاتب نفسه على كلّ من المجلّدات الفاخرة.  






في مقابلة مع مجلة وايرد إيتاليWired Italy، يجذب سيرافيني الانتباه إلى التشابهات الدقيقة مع كتب الأطفال من حيث الطريقة التي يسحر بها كتاب شيفرته أهواءنا كبالغين بجماله الغريب:
" ما أريد أن تُوصله أبجديّتي للقارئ هو ذلك الإحساس الذي يشعر به الأطفال بين يدي كتبٍ لا يستطيعون فهمها بعد. لقد استخدمته لوصف عالمٍ خياليّ تحليلياً وإعطاء إطار متماسك. تنشأ الصّور من الصدام بين هذه الكلمات الخياليّة والعالم الحقيقيّ. لقد صارت الشيفرة محبوبة جداً لأنها تجعلك تشعر بالراحة أكثر مع خيالاتك. إن وجود عالمٍ آخر مستحيل، ولكن وجود عالمٍ خياليّ قد يكون ممكناً. "




بينما يمزح متحدثاً عن تسعيرة الكتاب المرتفعة، يتكلم سيرافيني عن نقطة جادًة أكثر بخصوص كيف ينمّ عن الاختياريّة المثيرة لانتباهنا.
"  النسخة [الجديدة] غنية جداً وغالية أيضاً، أعلم هذا. ولكن الأمر تماماً كما يقول النفسانيّون: المال شيءٌ مهمّ، والتكاليف المالية هي جزءٌ من عمليّة الشفاء. في النهاية، إن كتاب المخطوطة مماثل لاختبار رورشاخ بواسطة بقعة الحبر. أنت ترى ما تود رؤيته. قد تظن أنه يخاطبك، ولكنها مخيّلتك لا غير.





لا شك أنه أحد أعقد وأجمل كتب الفن التي أُبدِعَت على الإطلاق، وشيفرة سيرافينيانوس هو أيضاً تأمّل عابرٌ للزمن بشأن ماهيّة "الواقع" على وجه الحقيقة، وهو بالأخص حسن التوقيت في عصر اليوم ذي المفاخِر التي تبدو سرياليّة مثل أشكال الحياة الجديدة تماماً المهندسة جينياً، والجسيمات تحت-الذريّة المتسارعة نحو بعضها بسرعة تفوق سرعة الضوء، وتشفير كتابٍ كاملٍ في جزيء DNA واحد. 

هناك 15 تعليقًا:

  1. دول بصيغة url
    Prokr.com
    3idat.com/jeddah
    3kary.com
    وكده بصيغة html
    Prokr.com
    3idat.com/jeddah
    3kary.com

    ردحذف

  2. افضل شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة

    احصوا علي افضل خدمة غسيل خزانات بالمدينة المنورة مع شركة الندي افضل شركة تنظيف خزانات بالمدينة المنورة , عزل خزانات بالمدينة المنورة باحدث الطرق العلمية التي لا تضر بالمياة و لا بالخزان و تحت اشراف الفنيين و المتخصصين لافضل خزان نظيف باقل الاسعار بالمدينة المنورة و افضل مواد التنظيف المستوردة التي تقضي تماما علي البكتريا و الطحالب الغير مرئية


    غسيل خزانات بالمدينة المنورة


    اتصلوا بنا علي
    0508726070



    http://www.elnadaa.com/653/Cleaning-tanks-medina

    ردحذف

  3. شركة شحن عفش بالدمام


    احصل علي افضل خدمة شحن اثاث بالدمام و بالمملكة و ماحولها مع شركة المنزل شركة شحن عفش بالدمام باكبر اسطول من السيارات و الشاحنات المجهزة لشحن العفش داخل و خارج المملكة و المزودة بامهر السائقين الذين علي دراية كاملة بكب طرق المملكة الداخلية و الخارجية و الكحترفين في القيادة الامنة بافضل لااسعار بالمملكة


    شحن اثاث بالدمام


    http://elmnzel.com/moving-furniture-dammam/

    ردحذف
  4. لقد مر عام تقريبًا منذ أن اشتريت سيارة وما زلت تستعرض كبريائك الجديد في جميع أنحاء المدينة. يُدهش أصدقاؤك بقيادتها السلسة والعديد من الميزات والخطوط الأنيقة. وأفضل جزء في ذلك كله هو أنك حصلت على قدر كبير منه. ومع ذلك ، فإن تكلفة صيانة السيارة المرتفعة غير المخطط لها تؤثر بالفعل على محفظتك - غاز ممتاز ، وعمليات تفتيش منتظمة للسيارات ، وإطارات عالية المستوى تم تغييرها مؤخرًا ، ناهيك عن مدفوعات التأمين الشهرية. أنت تعلم أن كل هذه الأمور ضرورية عندما يتعلق الأمر بإطالة عمر سيارتك ولكن تمنيت لو كانت هناك طريقة لخفض تكلفة الصيانة ولست متأكدًا من كيفية القيام بذلك. لا تيأس لأنني هنا سأشير إلى بعض الاحتمالات التي من شأنها أن تجعل محفظتك تعمل بشكل لا تشوبه شائبة.

    قبل أن أتحدث بالتفصيل عن جميع الطرق الممكنة لخفض تكلفة صيانة السيارة، دعني أطرح عليك سؤالًا بسيطًا: متى كانت آخر مرة قرأت فيها دليل المالك أو أفضل من ذلك ، هل سبق لك تصفح تلك الصفحات التي يزيد عددها عن مائة صفحة؟ أعلم أن قراءة دليل المالك الخاص بك ممل للغاية ولكنه دليلك الدقيق لتحقيق أقصى استفادة من سيارتك مع توضيحات حول ميزات السيارة ونصائح السلامة والصيانة. فكرت يومًا في مقدار الأموال التي يمكنك توفيرها إذا قمت ببعض مهام الصيانة بنفسك. لا داعي للذعر - أنا لا أهتم بإصلاح المحرك أو ناقل الحركة أو تغيير حزام المروحة ، ولكنني أتناول المهام البسيطة مثل تغيير الزيت والفلاتر وشمعات الإشعال ووسادات الكسر والصمامات والمصابيح الأمامية. سوف يدربك دليل المالك الخاص بك والعديد من مقاطع الفيديو على الإنترنت على مهام "افعلها بنفسك" البسيطة وبالطبع سيوفر لك الكثير من المال.

    قم بالتبديل إلى العادي

    يريد الكثير فقط الأفضل لسياراتهم وربما تكون واحدًا منهم. ومع ذلك ، فإن الدفع مقابل الغاز الممتاز ليس سوى وسيلة لمحطات الوقود لزيادة إيراداتها. يتم تنظيف جميع أنواع البترول الموجودة في السوق جيدًا وتحميلها بالمكملات الغذائية لمنع تلف المرشحات. لقد ثبت أن المحركات تعمل بكفاءة على الغاز العادي كما هو الحال في المحركات الممتازة. لذلك ، قم بالتبديل إلى النظام العادي وتوفير تكلفة صيانة سيارتك.

    تحقق من ضغطك

    لا ، أنا لا أشير إلى مستوى ضغط الدم لديك. إنها إطاراتك التي أفكر بها. متى كانت آخر مرة قمت فيها بفحص ضغط الإطارات؟ هل تعرف حتى مستوى الضغط الأمثل؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فأنت بحاجة إلى الرجوع إلى دليل المالك الخاص بك (أعلم أن العودة إلى الملل مرة أخرى) والحصول على تلك الإطارات تضخ. من خلال فحص ضغط الإطارات ، فإنك تزيد المسافة المقطوعة بالميل وبالتالي تزيد من كفاءة قيادة سيارتك.

    قم بتغيير المزود الخاص بك

    التأمين على السيارة أمر لا بد منه ولكنه مكلف. حسنًا ، لا يجب أن يكون الأمر كذلك. قم ببحثك عن جميع مزودي خدمات التأمين على السيارات واختر أفضلهم مقابل أقل. تتمتع شركات التأمين بمتطلبات وتحمل مخاطر مختلفة وبالتالي أقساط مختلفة. يمكنك فقط توفير مئات الدولارات من تكلفة صيانة السيارة بمجرد تغيير شركة التأمين الخاصة بك. الآن ، ألا يبدو هذا جذابًا.

    كن لطيفا

    كن لطيفًا مع سيارتك ووفر تكلفة صيانة السيارة. مطبات السرعة هذه موجودة لسبب لذا احترمها. وماذا عن تلك الحفر - تجنبها في كل مرة ممكنة. شيء آخر ، لا تنقر على وسادات الكسر هذه متى شئت ، علاوة على ذلك ، عندما تفعل ذلك ، كن لطيفًا. اعتني بسيارتك وسوف تخدمك لفترة أطول. ولا تنسى النظافة - سيارتك بالطبع (وشخصيتك أيضًا). سيؤدي تنظيف سيارتك من الداخل والخارج إلى إطالة عمرها وأداءها العام ، لذا تأكد من نظافة سيارتك.

    نأمل أن تساعدك النصائح المذكورة أعلاه على خفض التكلفة الإجمالية لصيانة سيارتك وزيادة مدخراتك. استشر دليل المالك الخاص بك لمعرفة المزيد عن سيارتك وبالتالي زيادة أدائها. عامل سيارتك كما تفعل مع جسدك ووفر على نفسك الصداع الناتج عن تكلفة الصيانة العالية.



    صيانة اودي

    صيانة سيارات بورش

    قطع غياراودي

    arabaso

    ردحذف
  5. تتطلب جميع السيارات ، الجديدة والقديمة ، نوعًا من الصيانة الدورية للسيارة من أجل إبقائها تعمل بشكل صحيح. حتى لو كنت مجتهدًا في أخذ سيارتك إلى وكالة تويوتا كلما سمعت ضجيجًا مضحكًا أو حان وقت تغيير الزيت ، فمن المؤكد أنك ستواجه بعض الإصلاحات المكلفة التي لم تكن مستعدًا لها. في حين أن معظم تكاليف الصيانة والاستبدال خارجة عن سيطرتك وهي مجرد عبء مالي سيتعين عليك التعامل معه ، إلا أن هناك عددًا قليلاً من الخطوات التي يمكنك اتخاذها للتوفير في مشكلات صيانة السيارة البسيطة.

    بالنسبة لمعظم الناس ، تعتبر السيارة وسيلة نقل ضرورية يجب أن نستمر في الركض من أجل الوصول إلى العمل ، أو توصيل الأطفال إلى المدرسة ، أو مجرد التجول في المدينة. في حين أن بعض الناس قد يميلون ميكانيكيًا عندما يتعلق الأمر بصيانة السيارة ، فإن هذا ليس هو الحال دائمًا. هذا هو المكان الذي يأتي فيه وكيل Long Beach Toyota الخاص بك. ومع ذلك ، فإن أخذ سيارتك إلى وكيل تويوتا الخاص بك على أساس منتظم قد يكون مكلفًا وغير ضروري. بالطبع ضع في اعتبارك أن النصائح الواردة أدناه لن تمنح سيارتك قوى خارقة ، فلا يزال من المهم جدًا اصطحاب سيارتك إلى ورشة إصلاح السيارات الموثوق بها في Long Beach عند ظهور مشاكل كبيرة أو ضوضاء غريبة. على الرغم من أنك لست خبيرًا ، فهناك عدد قليل من الإصلاحات والأشياء الوقائية التي يمكنك القيام بها والتي ستوفر لك المال الذي تنفقه على صيانة السيارة.

    نصائح للتوفير في صيانة السيارة

    يمكن أن توفر لك الإصلاحات والاستبدالات الصغيرة التي يمكنك إجراؤها على سيارتك مئات الدولارات ، وتساعد دائمًا في اكتساب مهارة جديدة مفيدة أو اثنتين!

    بترول

    يعد تغيير الزيت أمرًا ضروريًا للأداء العام لسيارتك ، ولكنه قد يكون مكلفًا. إذا كانت سيارتك تستخدم زيتًا عاديًا ، فستحتاج إلى تغييره كل 3000 ميل أو 3 أشهر ، أيهما أقرب. إذا كنت تقود كثيرًا ، فمن المؤكد أن هذا يمكن أن يضيف. قد يبدو تغيير الزيت الخاص بك أمرًا صعبًا ، لكنه في الواقع شيء يمكنك تعليم نفسك القيام به ، وسيوفر لك المال. يجب أن يستغرق الأمر حوالي 45 دقيقة فقط ويكلف 20 دولارًا (للزيت والفلتر) ، وهو أرخص بكثير. نصيحة: تأكد من عدم تغيير الزيت أبدًا عندما تكون سيارتك ساخنة!

    ماسحات الزجاج الأمامي

    إن كونك استباقيًا واستبدال مساحات الزجاج الأمامي عندما تبدأ في التعثر هو حل سريع آخر يمكنك القيام به بنفسك وسيوفر لك المال. تكلف حوالي 15 دولارًا ويجب استبدالها بحوالي 10 دقائق فقط.

    نظف بطاريتك

    تذكّر التحقق من اتصال البطارية من وقت لآخر سيمنعك من الاضطرار إلى التعامل مع الحصول على بطارية جديدة عندما يكون الأمر أقل ملاءمة. قم بشراء فرشاة سلكية (يجب أن تكون حوالي 5 دولارات) ونظف المنشورات بسائل إزالة التآكل. سيساعد ذلك على الاستمرار لفترة أطول وسيمنحك أيضًا فكرة عن مقدار الحياة المتبقية.

    المصابيح الأمامية

    من المحتمل أن يكلفك استبدال المصابيح الأمامية بنفسك ما بين 20 إلى 100 دولار ، اعتمادًا على نوع اللمبة التي تحتاجها. من المفترض أن يستغرق الأمر 10 دقائق فقط حتى تكتمل ، لذا من الأفضل أن تفعل ذلك بنفسك ثم خذه.

    إن إيجاد طرق للتوفير في صيانة السيارة ليس بالأمر الصعب الذي قد تتخيله. من تغيير الزيت الخاص بك إلى فحص البطارية وتنظيفها بانتظام ، هناك طرق يمكنك من خلالها صيانة سيارتك بين يديك.


    صيانة بي ام دبليو


    قطع غيار بيجو


    قطع غيار تويوتا

    ورشة اصلاح سيارات

    ردحذف

  6. كيف تجد شركة تصميم الجرافيك المناسبة


    صورة تساوي ألف كلمة

    نعم ، إنها عبارة مبتذلة ولكن الصورة تنقل أكثر من نص. يعد عمل شركة تصميم هوية الشركة أو وكالة هوية العلامة التجارية أو شركة تصميم الشعار في الهند أمرًا مهمًا لأنه

    تؤثر الصور المرئية للعلامة التجارية على تصورات العملاء عنها ، حيث تساعد في تحديد هويتها ، وتوصيل قيمها
    يتم استخدام المحتوى المرئي - بدءًا من مقاطع فيديو YouTube إلى الرسوم البيانية - اليوم في مجموعة متنوعة من السياقات حيث يفضل المزيد والمزيد من الناس مثل هذا المحتوى
    تعمل الرسومات الجيدة على زيادة المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي لأن معظم المنصات تعطي الأولوية للمحتوى المعتمد على الصور على الآخرين.
    بدء البحث عن شركة تصميم جرافيك Rockstar

    يمكن أن يكون اختيار شركة تصميم الجرافيك المناسبة من بين العشرات والعشرات المتاحة عملية محيرة وصعبة ، مما يترك المسوقين في كثير من الأحيان في حيرة من أمرهم.

    تتمثل إحدى طرق تسهيل هذا البحث الصعب في توضيح الأشياء الثلاثة المهمة التالية قبل البدء:

    مجال المشروع
    توقعات فريق التصميم الجرافيكي (أسلوب التصميم ، المخرجات ، مستوى الدعم ، متطلبات الوقت)
    قيود الميزانية / الوقت
    بمجرد تعيين هذه العناصر بوضوح ، حان الوقت للبحث عن الخيارات ووضع قائمة مختصرة بالعناصر التي تبدو مناسبة. يمكنك

    البحث على الإنترنت
    اطلب مراجع من شبكتك أو
    تحديد وكالات معينة من خلال عملها على العلامات التجارية الأخرى.
    6 أشياء يجب النظر إليها أثناء البحث عن شركة تصميم الجرافيك المناسبة

    ركز على هذه الجوانب الستة ، وستكون في طريقك لتحديد أفضل شركة تصميم جرافيك لك:

    1. المحفظة

    انظر بعناية في المحفظة وقم بتقييم نوع العمل المنجز. حاول تعيينه مقابل الموجز المطلوب. يمكن أن تكون جودة التنفيذ مؤشرًا جيدًا على المهارات الإبداعية للفريق وقدرته على التسليم.

    ومع ذلك ، لا تقتصر فقط على الأمثلة المقدمة من قبلهم - ألق نظرة على موقع الشركة على الويب ، وتصفح قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها - فمن المحتمل أن تحصل على لمحة عن نهجهم وأسلوبهم.

    2. الخبرة الكافية

    يعد العدد الإجمالي للسنوات التي تعمل فيها شركة التصميم الجرافيكي عاملاً مهمًا آخر. قد يكون الفريق ذو الخبرة أكثر فاعلية حيث قد يكون لديهم فهم أفضل وقد يكونون قادرين على تقديم مخرجات أفضل وأسرع بتكاليف أقل.

    3. موضوع الخبرة

    التصميم الجرافيكي مجال واسع. رسومات الوسائط الاجتماعية والشعارات وبطاقات العمل - يتطلب كل نوع مختلف من المخرجات مهارة متخصصة وقد لا يمتلكها الجميع. لذا حاول تحديد مدى الخبرة التي تتمتع بها شركة تصميم الجرافيك في مجال عملك ، ومشاريع التصميم المماثلة ، والأسلوب الذي تحتاجه وما إلى ذلك.

    4. عملية العمل

    لا تنس الاستفسار بشكل أعمق عن عملية عمل شركات التصميم الرسومية التي تقوم بتقييمها. يجب أن يركز نهج الشركة على فهم احتياجاتك وأن يظل مرناً مع امتلاك الخبرة لتحديك في حالة وجود أي خلافات.

    5. الشهادات

    اجعلها نقطة لطلب شهادات العملاء أو المراجع إذا لم يتم توفيرها. سيتم الاستفادة من عملية اتخاذ القرار الخاصة بك من خلال الاستماع إلى الشركات الأخرى التي عملت مع الفريق في وقت سابق. يمكنهم تقديم رؤى حول أسلوب العمل ومستويات الالتزام ومعايير التسليم.

    6. نهج معقول للتسعير

    من المنطقي أن تكون على نفس الصفحة فيما يتعلق بالميزانيات لأنها يمكن أن تكون عاملاً حاسمًا. ومع ذلك ، يجب أن تكون شركات تصميم الجرافيك شفافة في كيفية تسعير المشاريع وإظهار المرونة.

    بالإضافة إلى ذلك ، تقع على عاتقنا مسؤولية إخبارك كيف يمكن أن يكلفك التصميم السيئ. فيما يلي نظرة مثيرة للاهتمام حول مدى تأثير التصميم السيئ على ميزانيات



    تصميم هويه

    تصميم السوشيال ميديا

    تصميم العروض التقديميه

    خدمات التصميم والتسويق

    ردحذف

كل المدونات الليبية